Common search

Monday, February 27, 2012

صور \\ شاهد.. 3 فتيات يتحوّلن لذئاب





أُصيبت ثلاث شقيقات هنديات هن: سافيتا (23 عاما) ومونيشا (18 عاما) وسافيتري (16 عاما)، بمرض نادر جعلهن أشبه بالذئاب؛ حيث غطّى الشعر الكثيف أجسادهن بالكامل من الرأس إلى القدمين.

وأوضحت أنيتا -والدة الفتيات- أن زوجها عانى من هذا المرض، لكنها أُجبرت على الزواج منه؛ خوفا من القتل الذي هدّدها به عمها، عقب وفاة والديها.

وقالت أنيتا: "كنت في الـ12 من عمري عندما اكتشفت يوم زفافي أن الشعر يغطّي وجه زوجي بأكمله حتى أذنيه.. كنت خائفة جدا، ولم أكُن أعرف أي نوع من الرجال يكون هذا".

وتحاول الفتيات أن تعالج مرضها بواسطة الكريمات، على أمل أن تتمكّن يوما ما من إزالة الشعر الكثيف بواسطة الليزر؛ لتصبح قادرة على العيش بشكل طبيعي، وأن تحقق حلمها بالزواج.

ومن جانبها قالت الابنة الكبرى سافيتا: "عندما كنت أذهب للمدرسة كان زملائي يصرخون من الخوف، ويمتنعون عن الجلوس إلى جانبي.. وبالنسبة لمسألة الزواج فلا أعتقد أنها ستتمّ ما دام الشعر ينمو في أجسادنا".

وأوضح أطباء الأمراض الجلدية أن سبب هذه الحالة هو مرض "متلازمية الذئب" الذي يُصيب شخصا من أصل مليار، وهو مرض وراثي في أغلب حالاته، ويكون علاجه عن طريق ضبط الإفراز الهرموني عند المريض، ثم إزالة الشعر بالليزر.

وأضاف الدكتور عبد السلام الظواهري -استشاري الأمراض الجلدية- أن الإصابة بهذا المرض إما أن تكون ناتجة عن أسباب وراثية، أو نتيجة لإفراز الغدة فوق الكلوية هرمونات تتسبّب في كثافة الشعر قبل البلوغ، أو إفراز المبيض لمواد ذكورية بعد البلوغ؛ وذلك وفقا لشبكة MBC.

بينما أكّد الدكتور مصطفى أبو العلا -أستاذ أمراض الجلدية بجامعة القاهرة- على أن أسباب هذا المرض إما أن تكون وراثية، أو أحد أعراض السرطان الذي يُصيب الجهاز الهضمي.

وأشار إلى أن الوقاية من هذا المرض لا تكون إلا قبل الحمل، من خلال التحكّم في الصفات الوراثية للحيوان المنوي والبويضة، كما هي الحال في أطفال الأنابيب، أو في أثناء الحمل من خلال الكشف المبكّر على الجنين بالأشعة فوق الصوتية، والتأكّد من خلوّه من التشوهات.

No comments:

Post a Comment

.

Powered By Blogger

Search This Blog